مطعم «هنا باربيكيو» يجذب المصريين والآسيويين في الزمالك


لمياء محمد

تسير في إحدى شوارع حي الزمالك فتجذبك تلك الروائح الزكية المنبعثة من هذا المكان، تهرول باتجاهه استجابةً لأصوات معدتك، فتجد ذلك المكان البسيط المحاط ببضعة شجيرات خضراء، إنه مطعم «هنا» للأكلات الآسيوية.

عندما يُذكر الطعام الآسيوي غالبًا ما يتبادر في الذهن تشكيلة من الأطباق الأمريكية المُستوحاة من الأطباق الصينية والتي لا تعد آسيوية على الإطلاق، مثل "السوشي والباد ثاي" (طبق من نودلز الأرز)، ولكن آسيا مكان ضخم به العديد من الأصناف الرائعة في عدد من المطابخ المختلفة؛ ومن ضمن هذه المطابخ المطبخ الكوري الذي يُقدم العديد من الأصناف المميزة، حاز الطعام الكوري على شعبية كبيرة مؤخرًا، ما دفع «مصر الناس» بالقيام بعمل قائمة للتعريف ببعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن الطعام الكوري اللذيذ.

الأطباق الجانبية..

كلمة «Banchan» تعني “الأطباق الجانبية”، وهذه الأطباق تعتبر المكون الأساسي في الوجبات الكورية التقليدية. حيث يتم رص هذه الأطباق في وسط الطاولة بغرض المشاركة، ويمكن تناولها منفردة أو مع الأطباق الرئيسة، ويتراوح عدد أطباق البانشان المُقدمة مع الوجبة ما بين 3 إلى 12 طبق علي حسب مدى رسمية الوجبة.

 وتدخل هذه الأطباق ضمن ثقافة الضيافة في العادات الكورية، إذ لابد أن تتواجد في الحفلات العائلية الخاصة بطقوس الزواج والموت، وكلما كانت هذه الأطباق كاملة العدد على مائدة الطعام، كلما كان هذا احترامًا زائدًا للضيوف.

الكيمتشي..

يعد الكيمتشي من أكثر الأطباق رواجًا في ثقافة الطعام الكورية في جميع أنحاء العالم، وهو الطبق الوطني في كوريا، ويُصنع الكيمتشي عن طريق تخمير الخضروات، ويوجد منه مئات الأصناف، حيث ستجد الكيمتشي المصنوع من الفجل، البصل الأخضر، الخيار والعديد من الخضروات الأخرى، ومن أكثر الأنواع شيوعًا هو "بيتشو كيمتشي"؛ والذي يتم صنعه من الملفوف الصيني.

دكبوكي..

وهو عبارة عن كعكة أرز، وتكون مشابهة للمارشميلو ولكن يضاف إليها الصوص الحار والسمسم والبصل الأخضر والفلفل الأحمر وغيرها من المكونات.

جاجانجميون..

وهي أكلة صينية يعشقها الكوريون، تتكون من النودلز، قطع لحم أو دجاج، قطع بطاطس بالإضافة إلى قطع من البصل ويُوضع صوص قاتم اللون يعطيها نكهة مميزة، وتمتاز بامتزاج طعم الملح مع السكر في خليط مذاقي مختلف.

بولجوجي..

وهي أكلة كورية تتكون من النولدز الشفافة، حينما تأكلها تستطيع أن تميز أنها مطاطة، ويُضاف إليها الخضراوات كالخيار، الفلفل الملون، البصل، وقطع من اللحم أو الدجاج.

وكثيرًا ما يبحث عُشاق الطعام الكوري عن الأماكن التي تُلبي احتياجاتهم وتُقدم لهم الوجبات التي يرونها في المسلسلات الكورية وتعلق بأذهانهم ويبحثون عنها كثيرًا، ولكن هذه المطاعم تعد من الأماكن النادرة، ولذلك إن كنت من عاشقي الطعام الكوري فمصر الناس تقدم لك هذا الاقتراح لقضاء وقت مميز مع وجباتك الكورية التي تتمناها.


الكاتب

لمياء محمد> لمياء محمد

شارك برأيك