نقلًا عن «رويترز»

«كابونجا» يقود أول فريق لمصارعة المحترفين في مصر

مأخوذة عن «رويترز»

مصر الناس

ترجمة-خلود حسني

داخل أسوار إحدى المدارس بمدينة الإسماعيلية، شمالي مصر، يتبارى عدد من المصارعين الأقوياء في إبراز قوتهم، من خلال عرض يجمع بين الأداء الاستعراضي وألعاب القوى، يمتد فيه الحشد الجماهيري إلى أسطح المباني المجاورة، في محاولة لمحاكاة النسخة العالمية لألعاب القوى.

مشهد يتكرر مع كل عرض لمباراة مصارعة المحترفين، التي يديرها ويشرف عليها أشرف محروس، ابن الـ37 عامًا، والشهير بـ«أشرف كابونجا»، مؤسس أول فريق لمصارعة المحترفين بمصر.

مصارعة المحترفين هي إحدى وسائل الترفيه الشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تجمع بين الأداء المسرحي وألعاب القوى، فهي تلقى اهتمامًا كبيرًا في مصر، إذ يأتي الآلاف لمشاهدة الرجال الأقوياء، برسومات على وجوههم، للقتال في بطولة المصارعة في الإسماعيلية.

قال أشرف محروس، مدرب الفنون القتالية، إنه تعلم أساسيات مصارعة المحترفين من مشاهدة المصارعة الأمريكية والأوروبية واليابانية على شاشات التلفزيون، وبدأ في تنظيم المباريات منذ 2013، ولكن منذ حوالي عامين فقط بدأ جمهور كبير يقرب أكثر من ألف شخص في حضور المباريات.

وأضاف «كابونجا» الذي يحلم بالذهاب إلى العالمية، أنه يمول برنامج المصارعة بمجهوده الذاتي، ويأمل في أن يصبح البرنامج مربحًا وأكثر عالمية عندما يجد ممولًا، مشيرًا إلى أن الدخول للجماهير بالمجان.

ومن جانبه، ذكر مؤمن حسن علي، المصارع الملقب بـ«المجنون»، أن التدريب يبدأ حوالي السابعة والنصف صباحًا، ولا ينتهي قبل صلاة المغرب، أي بعد غروب الشمس مباشرة.

وتخصص عروض المصارعة يوم الجمعة للرجال، ولكنه أيضًا البرنامج الأول في مصر الذي يسمح بمشاركة المرأة.

وفي هذا الإطار أكدت آية هانيد، 22 عامًا، إحدى المصارعات، أن الفتيات في مصر يستطعن فعل أي شيء، وليس عليهن الاكتفاء بالحصول فقط على شهادة جامعية والزواج والبقاء في المنزل.

رابط القصة الأصلي: https://reut.rs/2SJ3mYD

 


الكاتب

مصر الناس> مصر الناس

شارك برأيك