نقلًا عن «Egyptian Streets»

أسماء جودة.. أول سائقة تاكسي في بني سويف «رسميا»

مأخوذة عن  «Egyptian Streets»

مصر الناس

ترجمة-خلود حسني

بعد استلامها رخصة القيادة المهنية، أصبحت أسماء جودة أول سائق تاكسي في محافظتها بني سويف؛ للمساهمة في زيادة دخل أسرتها، على الرغم من علمها احتمالية التعرض للكثير من المضايقات.

قالت أسماء جودة، البالغة من العمر 31 عامًا، والحاصلة على درجة البكالوريوس، زوجة وأم لطفلين: "لقد حصلت على رخصة مهنية للعمل كسائق تاكسي داخل المدينة، وأعلم إنني سأتعرض للكثير من المضايقات في بداية عملي، لكنني أصريت على تحقيق دخل أفضل لعائلتي".

شعرت أسماء بضرورة مساعدة زوجها، محمد سيد، فطلبت منه تعليمها القيادة، للعمل عليها أثناء وجوده في العمل، بنقل التلاميذ ومن بينهم أبنائها إلى المدارس".

تعمل أسماء حاليًا 5 ساعات خلال اليوم؛ بعد نقل أبنائها إلى المدارس، تجتمع العائلة لتناول الغداء، لتبدأ بعدها نوبتجيات أسماء على التاكسي من الساعة الثالثة مساءً حتى الثامنة مساءً، للمساعدة في تحسين الوضع المالي لأسرتها.

تبلغ التسعيرة الرسمية للتاكسي 7 جنيهات، طبقًا لما حددته المحافظة، ما يوفر للأسرة دخلًا جيًدا مقارنة بعدد الزبائن.

لحسن الحظ، كان والد "جودة" وأخيها داعمين لاختيارها بالعمل في وظيفة يسيطر عليها الذكور، والتي غالبًا ما تعتبر خطر على امرأة في مصر، كما أن أقاربها الذكور وعدوا بالوقوف إلى جانبها إذا واجهت أي نوع من المتاعب أو المضايقات في المستقبل.

وبحسب العميد حسام الشيبة، رئيس إدارة مرور بني سويف، فإن النساء اللواتي يقدن سيارات خاصة في المحافظة منتشر جدًا، ومع ذلك، كانت أسماء أول امرأة في بني سويف تُمنح ترخيصًا للاستخدام المهني، ما وصفته بقولها إنها حصلت على الضوء الأخضر للقيادة فور اجتيازها اختبار القيادة.

المصدر: https://bit.ly/2AeSCtH


الكاتب

مصر الناس> مصر الناس

شارك برأيك