أشهر خمس مناطق يلفها الغموض والرعب في مصر

قصر "البارون امبان" بحلون
 (صورة أرشيفية)

أدهم السعيد

تحوز المناطق الغامضة والمسكونة كما يحلو للمهتمين بالسحر والاساطير تسميتها على اهتمام كثير من الشباب حول العالم، متأثرين بالسينما الهوليودية التي تتناول تلك الظواهر كثيرًا في أفلامها إضافة إلى أن بعض البشر يكونوا مدفوعين بفضول فطري لتجربة كل ما هو غامض.

وتضم مصر الكثير من المناطق الشهيرة بالظواهر الغريبة والمرعبة في مختلف المحافظات، وفي السطور القادمة تصحبكم "مصر الناس" في رحلة لاستعراض أبرز خمس مناطق يلفها الغموض والرعب في مصر.

1- مشرحة حلوان

يكفي ذكر اسم المشرحة ورائحة الفورمالين ومشاهد الجثث المعلقة لإثارة الهلع والرهبة في أي نفس. فماذا لو تلك المشرحة مسكونة بالأرواح، تتحرك فيها الجثث ليلًا وتُسمع في أروقتها الباردة صرخات مخيفة.

تقع مشرحة حلوان، في منطقة الأربع وأربعين حرامي قرب الحديقة اليابانية. كانت المشرحة في السابق قصرًا ملكيًا قبل أن تصبح مستشفى ملحق به مبنى المشرحة. وروى عمال المشرحة، حكايات مروعة عن جثث تتحرك أثناء نقلها وظواهر غريبة تلاحق العاملين حتى بعد خروجهم من المشرحة.

أُغلق المبنى في الثمانينات بعد نشوب حريق مروع فيه ومن ثم تحول المبنى إلى مكان مهجورًا يحيطه العديد من الحراس لمنع أحد من الدخول إليه. في تلك الفترة حاول العديد من اللصوص، التسلل وسرقة بعض المحتويات من المبنى لكنهم كانوا يلقون مصرعهم في الأغلب. وحسب شهادة أحد اللذين تسللوا من أهل المنطقة، فالمبنى مظلم من الداخل كريه الرائحة كما يروي نفس الشاب، عن أحلام مزعجة تزوره بعد ما خرج من المكان.

جثث بداخل مشرحة حلون (صورة أرشيفية)

2- طريق وادي النطرون-العلمين

منذ نشأته أشتهر هذا الطريق بالحوادث المروعة، ففي السنة الفائتة لقي نحو خمس وأربعون مصرعهم على الطريق. وعن الظواهر المرعبة يحكي كثير من السائقين عن اصطدامهم بأشخاص على الطريق سرعان ما يختفون في لحظات، كما يروي آخرون عن رؤيتهم لأفراد يعبرون الطريق بينما تغطيهم الدماء.

3- شقة الفنانة ذكرى بحي الزمالك

في بداية الألفينات حدثت جريمة قتل مروعة في تلك الشقة تبعها أنتحار القاتل. بدأت الحكايات حول الشقة عندما طلب من المالك فتح الشقة لسماع السكان أصوات شجار وصراخ من المكان. كما أخبر أفراد الأمن المكلفين بـ حراسة الشقة عن توقف المصعد كثيرًا بالخامسة مساًء وهو وقت حدوث الجريمة.

4- شقة محرم بك بالأسكندرية

تبدأ القصة عندما طلب ساكن للشقة من زوجته أن تترك المنزل ليوم ومن ثم عادت الزوجة لتجد زوجها مقتولًا بوحشية. أثبت المعمل الجَنائي أن الشقة كانت موصدة على صاحبها قبل الحادثة ما ينفي شبهة العمل الجنائي. بعد تلك الحادثة شهد الطابق المتواجدة فيه الشقة جريمتين، كما شهدت الشقة نفسها جريمة قتل لأحد الشباب على يد رفيقه. تعاقب السكان على الشقة مع حكايات عديدة عن سماع أصوات همهمات وبكاء عاليين والشعور بتواجد غرباء في الشقة، وحتى الآن ﻻ تزال الشقة مغلقة من فترة ليست بالقليلة.

عمارة "محرم بك" بالأسكندرية (صورة أرشيفية)

5- قصر البارون بحلوان

يعد القصر الشهير تحفة أثرية قبل أن تكون تحفة معمارية أيضًا. ولكن بعد وفاة مالكه "البارون امبان" توالى مصرع شقيقته وابنته بحوادث مروعة داخل القصر. ووردت العديد من الشهادات على ألسنة سكان المنطقة، حول سماع أصوات عالية تشبه موسيقى الأحتفالات، إضافة إلى رؤية أضواء عالية وحركة غريبة لنوافذ القصر. و زاد من تلك المزاعم حول القصر، عندما قُبض على جماعة من "عبدة الشيطان" يمارسون طقوسهم في القصر.


الكاتب

أدهم السعيد> أدهم السعيد

شارك برأيك