«فريدة عثمان» فراشة السباحة المصرية تواصل إنجازاتها في إسبانيا

فريدة عثمان تحصد فضية دورة ألعاب البحر المتوسط للسباحة.. صور أرشيفية

دينا النجار

في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم إلى كرة القدم؛ لمتابعة مونديال كأس العالم المقام حاليًا في روسيا، صنعت هي وزملائها في منتخب مصر للألعاب الفردية إنجازات في دورة ألعاب البحر المتوسط، التي أُقيمت في إسبانيا خلال يونيو الجاري، والتي حصدت مصر فيها 30 ميدالية متنوعة، ليتم عزف السلام الوطني لأكثر من 12 مرة في المحافل العالمية.

واستطاعت السبَّاحة المصرية، فريدة عثمان، حصد 3 ميداليات ذهبيتان وفضية خلال دورة الحالية، محققة بذلك إنجازًا جديدًا للرياضة المصرية، لكنه لم يكن الأول لها، فهي أول مصرية تحقق رقم قياسي عالمي في السباحة، في مسابقات الـ50 والـ100 متر حر وفراشة وظهر.

فريدة عثمان تحصد فضية دورة ألعاب البحر المتوسط للسباحة.. صورة أرشيفة

واستطاعت صاحبة الـ23 عامًا، الفوز بأول ميدالية برونزية في تاريخ السباحة المصرية، من خلال بطولة العالم للألعاب المائية لعام 2017، التي أُقيمت في المجر بزمن قدر (25.39) ثانية لسباق 50 متر فراشة، ويعد هذا الإنجاز دفعة أمل لمصر في الحصول على ميدالية أخرى في أولمبياد طوكيو عام 2020.

"السباحة المصرية تفوز بسبع ميداليات من مجموع الجوائز، ولا يمكنك غير أن تفخر بهذا الفريق"، جاءت كلمات "فريدة"، ردًا على تساؤلات البعض عن تعليقها على إخفاق المنتخب المصري لكرة القدم في كأس العالم.

وأعربت عن سعادتها بكل الدعم الذي تلقته خلال الأيام الماضية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: "غارقة في كل الحب والدعم الذي تلقيته خلال الأيام الماضية، مصر دائما في قلبي".

هذا وتعتزم الفراشة الذهبية، تحقيق رقم قياسي جديد في بطولة السباحة العربية، التي ستقام في الجزائر سبتمبر المقبل، قبل أولمبياد 2020.


الكاتب

دينا النجار> دينا النجار

شارك برأيك